التخطي إلى المحتوى
أوقع 24 قتيلاً وجريحاً.. «داعش» يتبنى تفجير الكاظمية في بغداد – أخبار السعودية

تبنى تنظيم داعش الإرهابي ، اليوم (الجمعة) ، المسؤولية عن التفجير الذي استهدف مدينة الكاظمية شمال العاصمة بغداد ، وأدى إلى مقتل وإصابة 24 شخصًا. وبحسب المواقع التابعة له ، قال التنظيم: “توغلت مفرزة أمنية من مقاتليها في التحصينات الأمنية وفجرت عبوة ناسفة خلال تجمع في منطقة الكاظمية ببغداد”.

وأفادت مصادر أمنية عراقية أن الانفجار وقع بالقرب من باب المراد في الكاظمية ، بواسطة عبوة تحتوي على ذخيرة 57 ملم ، يتم التحكم فيها عن بعد بجهاز نقال. وأوضحت مصادر عراقية لـ “إرم نيوز” أن عدد الضحايا سيرتفع خلال الساعات المقبلة ، مع إصابة عدد من المصابين في حالة حرجة ؛ بسبب قوتها المتفجرة.

وتضاربت الأنباء حول طبيعة الانفجار وهل كان عبوة ناسفة أم اسطوانة غاز. وأعلنت خلية الإعلام الأمني ​​أن الانفجار نتج عن “جسم غريب” ، لكنها عادت وأوضحت أن سبب الانفجار هو انفجار أنبوب غاز في أحد المتاجر.

من جهة أخرى ، اقترح رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي مبادرة تسمى “الحشد الوطني” لحل الأزمة بين الحكومة ومليشيا الحشد الشعبي ، ودعا الحكومة والقوى السياسية إلى مناقشة واتخاذ قرار لحلها. الأزمة. المشاكل الحالية. دعت المبادرة إلى بقاء قوات الحشد الشعبي ورفضت محاولات حلها أو “شيطنتها” أو “تجريمها”.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. الكونغرس يلغي تفويض الحرب في العراق - أخبار السعودية
  2. العراق: 4 قتلى في السليمانية ورفع رفات 123 من ضحايا «داعش» - أخبار السعودية
  3. وكلاء إيران يصعدون.. إحباط هجوم صاروخي على «بلد» العراقية - أخبار السعودية
  4. هجوم صاروخي على مطار بغداد - أخبار السعودية
  5. هجوم صاروخي على مطار بغداد - أخبار السعودية
  6. العراق: مقبرة جماعية جديدة قرب الموصل - أخبار السعودية
  7. العراق: اعتقال 5 متسللين سوريين بينهم امرأة - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *