التخطي إلى المحتوى
الحوثي يرهب مراجعي لقاح «كورونا» – أخبار السعودية

تواصل ميليشيا الحوثي منع اليمنيين من الحصول على لقاح كورونا من المناطق الشرعية حيث فتحت النار اليوم (الاثنين) على بعض الذين كانوا يحاولون الوصول إلى المناطق الشرعية في محافظة الضالع من مناطق الحوثيين لأخذ اللقاح. عادوا إلى منازلهم ، مما أدى إلى إصابة المدنيين.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا المتمركزة في ييس ودار في موقع السبع أطلقت النار على المدنيين العائدين من المناطق الشرعية إلى منازلهم في مناطق الحوثيين الذين يسافرون مسافات طويلة يوميا للوصول إلى مركز تحصين تحقيق الشرعية. . جرعة من اللقاح ، وأكدت أن جرح أحد المصابين خطيرة ولا يزال في المستشفى.

واضطر آلاف الوافدين والحجاج للسفر إلى حضرموت ومأرب وتحملوا تكاليف باهظة للحصول على لقاح كورونا ، فيما ترفض المليشيا السماح للأمم المتحدة بإجراء حملات تطعيم أو فتح مراكز في مناطقها.

يأتي ذلك وسط تكتم الميليشيات على إحصائيات الوفيات والإصابات ، رغم تأكيدات الأطباء في صنعاء بأن المستشفيات تستقبل كل يوم عشرات المرضى المصابين بفيروس كوفيد 19. تم رفع سعر اسطوانات الاوكسجين والعلاج في المستشفيات الحكومية لتحويل معاناة المرضى الى وسيلة للتجارة وكسب المزيد من المال.

بدورها أعلنت وزارة الصحة والسكان اليمنية تسجيل 7 وفيات و 25 إصابة و 17 إصابة بكورونا في المناطق الشرعية ، وأكدت في بيان على صفحتها على تويتر أنها سجلت 4 وفيات في محافظة حضرموت ، 2 في تعز ومقتل واحد في شبوة.

وأشارت إلى أنها سجلت 25 إصابة في محافظات عدن 9 وحضرموت 5 وتعز وشبوة 4 في كل منها و 3 إصابات في البيضاء ، مبينة أن العدد الإجمالي للحالات المؤكدة (6812) منها (1336). وفيات و (3588) حالة شفاء.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. مسؤولان يمنيان: مجزرة مأرب جريمة حرب - أخبار السعودية
  2. مستشار الرئيس عن الفطر الأسود: لا داعي للقلق وغير مرتبط بكورونا - بوابة فيتو
  3. مستشار الرئيس يفجر مفاجأة جديدة حول تطعيم لقاح كورونا (فيديو) | المصري اليوم
  4. بريطانيا: لقاحا أسترازينيكا وفايزر فعالان ضد المتحور الهندي
  5. بشرى سارة.. جرعتان من لقاح كورونا يمكنهما الوقاية من السلالة الهندية بنسبة كبيرة | المصري اليوم
  6. تكفي 2 مليون مصري .. وزارة الصحة تكشف عن أول دفعة من مواد تصنيع لقاح سينوفاك الصيني (فيديو) | المصري اليوم
  7. الصحة العالمية: وفيات كورونا الحقيقية قد تكون أعلى 3 مرات من المعلن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *