التخطي إلى المحتوى
الراعي بعد لقاء عون: من ينقذ لبنان من الجحيم؟ – أخبار السعودية

قبل مغادرة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي روما تلبية لدعوة البابا فرنسيس للتفكير في لبنان وإنقاذه من أزمته ، بدا متشائما بعد لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون اليوم (الأربعاء). ووصف الوضع بالتوتر ، لدرجة أن البنك الدولي قال إن لبنان يحتل المرتبة السادسة من حيث المآسي ، “الأمر الذي يتطلب أن تكون لدينا حكومة وأن هناك علاقة بين الرئيس عون ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري”.

وشدد الراعي على أن الحكومة يجب أن تكون فوق كل اعتبار وتدعو للحوار بين جميع الأطراف “لأن لغة الإهانة مرفوضة وليست من ثقافتنا ، ونحن نتأذى من هذه اللغة”. وقال: “المقترحات والتفاصيل كفرية في مواجهة الواقع ، مذكرا بحكومة الرئيس فؤاد شهاب التي تشكلت من 4 أشخاص فكيف نبقى رغم كل الأزمات والوفيات حول الأرقام والأسماء؟”

سأل: “لماذا لا تشكلون حكومة ركائز حتى نهرب مما نحن فيه؟” أين هو دور المسئولين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أين الأخيار؟ لبنان بحاجة إلى إنقاذ وليس إطلاق نار أخلاقي “. وقال “يبدو الأمر كما لو أننا نتراجع ، وهذا غير مقبول”.

وسواء حاول جمع عون والحريري ، قال: “أتمنى أن يلتقي كل يوم عون والحريري”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيطلق اسم الوزيرين المسيحيين ، وهي العقدة الأبرز ، قال الراعي: “لا أقبل اسم الوزيرين المسيحيين. الناس يموتون وليس لدينا خبز ولا دواء ونحن نتحدث عن وزيرين “. وختم بالقول: موقفي يتعلق بحكومة إنقاذ بأناس محايدين. لم أقم بتشكيل حكومة بولندا مع الرئيس “.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. لبنان يغرق.. والراعي محذراً: الخراب قادم - أخبار السعودية
  2. لبنان: خلاف على تعبئة البنزين ينتهي بإطلاق الرصاص - أخبار السعودية
  3. بري يهاجم عون: أنتم تعرقلون تشكيل الحكومة.. ولبنان ينهار - أخبار السعودية
  4. المنافسة تعاقب ٣ شركات مقاولات تواطأت في منافسات حكومية - أخبار السعودية
  5. الرئاسة اللبنانية تصعّد: «باسيل» الممر الوحيد لتشكيل الحكومة - أخبار السعودية
  6. أشتية: حكومة التغيير «سيئة»
  7. المحاكم الإدارية حكم في قضايا تحول الموظف الحكومي إلى الخاص - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *