التخطي إلى المحتوى
الصحة تُحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية – أخبار السعودية

وحذرت وزارة الصحة من التهاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية وشددت على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين وعدم المصافحة. للحد من انتشار فيروس كورونا ، والمحافظة على صحة وسلامة الجميع ، وتحقيق السلامة.

وأعلنت وزارة الصحة (الخميس) إحصائية لتطورات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، حيث تم تسجيل 1261 حالة مؤكدة ، وتعافي 1364 حالة ، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 9،925 ، منها 1،516 حالة حرجة. . وبلغ العدد الإجمالي للمصابين في المملكة 454217 حالة وإجمالي عدد المتعافين 436،884. وعلى صعيد الوفيات ، تم تسجيل 15 حالة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 7408 حالة ، وتم إجراء 96230 فحصاً معملياً.

من جهة أخرى ، أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد فتح 22 مسجدا بعد إجلائهم المؤقت وتعقيمهم في 7 مناطق ، بعد تأكيد إصابة 22 مسجدا بفيروس كورونا بين المؤمنين ، ليرتفع إجمالي التعقيم الكامل والاستعداد الكامل خلال 117 يوما على 1483 مسجدا وذلك في إطار الحرص على سلامة المؤمنين.

وأشارت “الشؤون الإسلامية” إلى أن المساجد التي تم تعقيمها وإعادة فتحها كإجراء احترازي ، 8 مساجد في منطقة مكة المكرمة ، و 5 في منطقة جازان ، و 3 في منطقة الباحة ، ومسجدان في كل من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض. ومسجد في كل من منطقتي القصيم والحدود الشمالية.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. «مجلس التعاون»: ندعم الإجراءات السعودية - أخبار السعودية
  2. احتجاجاً على فساد المليشيا.. انتفاضة موظفين في صنعاء - أخبار السعودية
  3. السجن لعصابة احتجزت مواطنا في دبي للاستيلاء على أمواله - أخبار السعودية
  4. مشّاط: لا مفاضلة في جنسيات الحجاج.. وسداد الرسوم فوري - أخبار السعودية
  5. مستشفى الملك خالد يقدم عيادات افتراضية في 18 تخصصاً - أخبار السعودية
  6. وزير الإعلام المكلف يشارك غداً في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب - أخبار السعودية
  7. مدير «صحة القريات»: علينا استثمار الدعم الكبير من القيادة وتحقيق تطلعات رؤيتنا الطموحة - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *