التخطي إلى المحتوى
انفجار لغم يردي صحفيين أذربيجانيين قرب كاراباخ – أخبار السعودية

أودى انفجار لغم بحياة صحفيين أذربيجانيين في منطقة كالباجار المتاخمة لأرمينيا ومنطقة ناغورنو كاراباخ. قال مدير محطة “زد تي في” روشان ماميدوف ، على فيسبوك اليوم (الجمعة) ، إن المصور في محطتنا سراج أبيشوف ، مواليد 1989 ، ومراسل وكالة الأنباء الرسمية عازار تاج ، مكارم إبراغيموف ، قتلا في. انفجار لغم أثناء عملهم في منطقة كلبجار.

اعتقلت أذربيجان 6 عسكريين من أرمينيا أمس (الخميس) ، بحسب وزارة الدفاع في البلدين. اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية الجنود الأرمن بعبور الحدود ودخول الأراضي الأذربيجانية ، في حين أكدت وزارة الدفاع الأرمنية أن جنودها كانوا يحاولون القيام بأعمال فنية في المنطقة الحدودية لإقليم شاغاركونيك شرق جمهورية أرمينيا. دولة. تقع على الحدود مع أذربيجان ، مضيفًا: “يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة جنودنا الأسرى”.

من جهته دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال الأرمنية نيكول باشينيان إلى نشر مراقبين دوليين من روسيا أو دول أخرى على جزء من الحدود الأرمينية مع أذربيجان ، معتبرا أن الأجواء متوترة.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن باشينيان قوله: أدعو المجتمع الدولي ، واقتراحي موجه لقيادة أذربيجان ، فلنتفق على أن الوحدات العسكرية لكلا الجانبين ستبتعد بسرعة عن الحدود وتعود إلى ثكناتها الدائمة ، ونحن وضع مراقبين دوليين من روسيا أو دول أخرى في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أوروبا.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. سفير أذربيجان في ذكرى احتفال بلاده بـ103 أعوام على تأسيسها: تمكنا من تكوين بنيان سياسي | المصري اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *