التخطي إلى المحتوى
ترشيح بشار الأسد لـ الانتخابات الرئاسية السورية رسميا

قدم الرئيس بشار الأسد يوم الأربعاء طلب لترشح لـ الانتخابات الرئاسية السورية التي ستقام في 26 أيار مايو المقبل حسب ما قاله إعلام النظام، وأعلن رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ تقديم بشار الأسد ترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية ويعد المرشح السادس الذي يقدم طلب الترشيح إلى المحكمة الدستورية، وبالنسبة للخمسة المرشحين الآخرين هم غير معروفين على نطاق واسع والمرشحين هم من مجلس الشعب ورجل أعمال وسيدة غير معروفة.

معلومات عن الانتخابات الرئاسية السورية

فاز الرئيس السوري الحالي بالانتخابات التي أقيمة في شهر حزيران يونيو في العام الميلادي 2014 بنسبة تجاوزت 88%، وحسب الدستور السوري سوف تستمر المحكمة العليا الدستورية باستقبال الطلبات لمدة أقصاها 10 أيام، ومن أجل قبول طلب الترشح يجب أن ينال العضو 35 من أجل قبول ترشحه من قبل المحكمة، ويبلغ عدد أعطاء المجلس 250 عضو، ويتمتع الحزب الحالي حزب البعث بغالبية الأصوات في مجلس الشعب السوري.

الانتخابات الرئاسية السورية

شروط التقدم للانتخابات في الجهورية العربية السورية

يجب أن يكون المرشح قد قطن في سوريا بشكل متواصل دون انقطاع لمدة عشرة أعوام، وهذا يغلق الباب أمام أي مرشح عاش في الخارج، وتجري الانتخابات الرئاسية السورية مرة في كل سبع سنوات، وتعد هذه الانتخابات هي الثالثة منذ استلام بشار الأسد الحكم في عام 2000، كما ترفض المعارضة السورية هذه الانتخابات وتتهمها بعدم الشفافية وكذلك الأمر مع عدة دول.

ظهرت المقالة ترشيح بشار الأسد لـ الانتخابات الرئاسية السورية رسميا أولاً على الحدث السعودي.

قد يهمك أيضاً :-

  1. رابط فحص 100 دولار... المنحة القطرية للأسر المتعففة بقطاع غزة
  2. نتائج قبول النيابة العامة 1442.. كشف أسماء المقبولين موقع جدارة
  3. Where to rehearse they are able to select an area of focus.
  4. In the event the customer can't earn a payment, they have to call their lender to generate preparations whenever possible, because each time a payment is missed, the loan gets overdue.
  5. مجموعة الكويت في كأس العرب 2021 .. مباريات كأس العرب 2021
  6. مجموعة السعودية كأس العرب 2021 .. مجموعات كأس العرب 2021 في قطر
  7. مواعيد مانشستر سيتي وبي اس جي ضمن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *