أخبار السعودية

تصريحات تركيا بخصوص الانتخابات السورية .. تركيا تشدد على عدم شرعية الانتخابات السورية

التصريحات التركية بخصوص الانتخابات السورية وشرعيتها جاء بعد إعلان الحكومة السورية فتح باب الترشيح للانتخابات عن طريق مجلس الشعب السوري، واعتبر وزير الخارجية التركي تشاويش أوغلو أن الانتخابات التي ستقام في سوريا في يوم 26 مايو غير شرعية بالمطلق، حيث قال أنه سيتم تنظيمها من قبل حكومة الرئيس الحالي بشار الأسد.

تصريحات تركية بخصوص الانتخابات السورية

عبر تشاويش أوغلو في تصريح لإحدى القنوات أن الانتخابات السورية الرئاسية غير شرعية ويتم تنظيمها من قبل النظام في سوريا ولا أحد يعترف بها، ولفت وزير الخارجية التركي إلى أن النظام السوري لا يرغب ولا يود حل سياسي، وقد أدرك أنه لا يوجد حل عسكري في سوريا، ويجب التركيز على إعطاء أهمية للمسار السياسي أكثر، وقال أن الانتخابات السورية يجب أن تكون بالمسار السياسي من أجل أن تكسب الشرعية، وقد شدد على عدم اعتراف أنقرة بهذه الانتخاب قائلا قبولنا لانتخابات غير مشروعة يتعارض مع مبادئنا، الجدير بالذكر أنه تم الإعلان رسميا عن إجراء الانتخابات الرئاسية في يوم 26 مايو القادم عن طريق رئيس مجلس الشعب حمود صباغ، حيث دعا الراغبين للترشح في كل دول العالم وتقديم أوراقهم، يشار إلى أن الانتخابات ستشمل فقط الداخل وبالتالي جزء كبير من السوريين لن يصوتوا في الانتخابات المزمع عقدها خلال الشهرين القادمين.

بنود الانتخابات السورية حسب الدستور

تنص الانتخابات السورية على أن من يريد الترشح للرئاسة يجب أن يكون قد عاش في سوريا العشر سنوات الأخيرة على الأقل، ويتوقع الجميع فوز الرئيس الحالي بالانتخابات السورية والذي تولى الحكم منذ عام 2000، ونريد أن نذكر بأن المعارضة السورية نكرت الانتخابات ووصفتها بالمسرحية.

ظهرت المقالة تصريحات تركيا بخصوص الانتخابات السورية .. تركيا تشدد على عدم شرعية الانتخابات السورية أولاً على الحدث السعودي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *