التخطي إلى المحتوى
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تُطلق النسخة الثانية من مسابقتها العالمية «تحدي كاوست» – أخبار السعودية

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) اليوم (الإثنين) عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقتها العالمية “تحدي كاوست” بعنوان “تشكيل مستقبل الإعلام” ، والتي تنفذها بمشاركة منتدى أسبار الدولي. بهدف إيجاد حلول مبتكرة في الوقت المناسب للمشكلات الملحة التي تواجه النظام الإعلامي.الوضع الحالي وتطور قطاع الثقافة والترفيه في الدولة ، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من تحدي جامعة الملك عبدالله للحج والعمرة. أفكار وحلول العمرة في 2020.

دكتور. أوضحت نجاح عشري ، نائب وكبير الرئيس المشارك في كاوست للتقدم الاستراتيجي الوطني ، أن تطوير قطاع إعلامي نشط يمثل حاجة ملحة في المملكة والعالم ، وأكد التزام كاوست كقائد التفكير الابتكاري بالبحث والتطوير. يركز النظام على الابتكار ، بالتعاون مع الوكالات والأفراد المشاركين.

من جهته قال رئيس منتدى أسبار الدولي د. أكد فهد العرابي الحارثي أن مسابقة “تحدي كاوست” تهدف إلى تشجيع المواهب المحلية والدولية لإيجاد أفكار وحلول تلبي الأولويات الوطنية وتدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030. مع هذا التحدي ، تهدف الجامعة وأسبار إلى: الاستفادة من مبادرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة الجريئة لتغيير حياة المواطنين وتنمية المواهب المحلية.

سيتمكن المشاركون من الأفراد والمؤسسات من مختلف الأحجام والأنواع من جميع أنحاء العالم من تقديم أفكارهم الإبداعية ومقترحات المشاريع حول مستقبل الوسائط ، في 13 موضوعًا رئيسيًا: تصفية المحتوى ، والألعاب الإلكترونية ، وأمن البيانات والخصوصية ، ودعم النظام ، والمحتوى الحماية والإدماج وإمكانية الوصول وإنشاء المحتوى وتوزيعه المحتوى والمعلومات والتحليلات المتعمقة وتوطين الوسائط والحواجز القانونية وضوضاء المحتوى والقياس المعياري.

يشار إلى أنه في نهاية فترة التقديم ، والتي تبدأ في 10 يونيو وتنتهي في 1 أغسطس 2021 ، ستتم مراجعة جميع الطلبات المؤهلة من قبل خبراء مختصين لاختيار أفضل الحلول من حيث الابتكار والأهمية ، ولجنة الخبراء. يقوم الخبراء بتقييم الأفكار المختصرة واختيار 30 متأهلاً للتصفيات النهائية ، وبعد ذلك يتم تعيين المرشحين. ينشئ المتأهلون للتصفيات النهائية اقتراحًا مفصلاً لتنفيذ أفكارهم وحلولهم وإرسال مستند أو مقطع فيديو للعرض التقديمي للجولة النهائية من التحكيم.

ستختار لجنة الاختيار المكونة من قادة الإعلام الإقليميين والعالميين الفائز الأكبر بحلول الخامس من سبتمبر بعد دراسة متأنية لجميع المقترحات. وستقدم الجوائز في حفل خاص يقام في سبتمبر المقبل ، وسيحصل المقترح الفائز على جائزة نقدية قدرها 300 ألف ريال سعودي.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. مستشفى الملك خالد يقدم عيادات افتراضية في 18 تخصصاً - أخبار السعودية
  2. البحرين تدين إطلاق مليشيا الحوثي طائرة مسيرة مفخخة باتجاه خميس مشيط - أخبار السعودية
  3. مدير «صحة القريات»: علينا استثمار الدعم الكبير من القيادة وتحقيق تطلعات رؤيتنا الطموحة - أخبار السعودية
  4. فيصل بن فرحان يتلقى رسالة خطية من وزير الخارجية القطري - أخبار السعودية
  5. وكيل «الصحة»: مناعة المتعافين من «كورونا» تستمر عاماً.. اللقاح يحمي من المتحورات - أخبار السعودية
  6. جامعة الملك خالد تنظم «لقاء قبول 1443».. الأربعاء القادم - أخبار السعودية
  7. أمير الشرقية: كثفوا الحملات لمراقبة الاحترازات.. وعلى المنافذ التأكد من القادمين - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *