أخبار السعودية

دوري السوبر الأوروبي البطولة التي قد تنتهي قبل بدايتها

دوري السوبر الأوروبي عرفت الساحة الرياضية الخاصة بكرة القدم الأوروبية في آخر تطوراتها نقاشا حادا تعلق الأمر فيه بإعلان 12 ناديا من قارة أوروبا تنظيم بطولة دوري السوبر الاوروبي، حيث قوبل هذا الإعلان  بالرفض من طرف  فعاليات رياضية، سياسية و جماهيرية مختلفة عبر العالم. بعد أخذ ورد، وفي آخر 48 ساعة، بعدما نشرت هذه الفرق رسائل تعلن فيها خبر انضمامها لدوري السوبر الاوروبي، بدأت معظمها بالانسحاب، لينحى هذا الموضوع منحى مختلفا عجل بنهاية دوري السوبر الأوروبي قبل حتى من أن ينطلق.

إعلان انسحاب الأندية بعد 48 ساعة من الانضمام لـــ دوري السوبر الأوروبي

أعلنت الفرق الإنجليزية التي نشرت إعلان انضمامها سابقا إلى دوري السوبر الأوروبي، تحديدا في الساعات القليلة الماضية عبر مواقعها الرسمية وثائق انسحابها من هذه البطولة، حيث استجابة هذه الفرق إلى ضغوطات رابطة الاتحاد الانجليزي، إذ تخشى هذه الأندية الانجليزية أن تفقد امتيازاتها داخل الرابطة، خصوصا و أن الدوري الإنجليزي الممتاز يعد من أقوى الدوريات الأوروبية وأكثرها شعبية، إذ يحظى البريمرليغ بمتابعة جماهيرية عالية، و بحقوق بث ضخمة، الأمر الذي يجعل هذه الأندية تخشى من فقدان كل تلك الامتيازات التي يوفرها البريمرليغ. و يمكن اعتبار انجلترا دولة تعتمد بشكل كبير على عائدات هذا الدوري، ما يشكل دعامة أساسية للاقتصاد الانجليزي.

دوري السوبر الاوروبي

أسماء الأندية التي أعلنت الانسحاب من الدوري الجديد

في سابقة من نوعها، فإن مجموعة من الأندية  الإنجليزية أعلنت عن انسحابها من  دوري السوبر الأوروبي بعد انضمامها ب 48 ساعة، ويتعلق الأمر بكل من:

  • نادي آرسنال الذي نشر خبر انسحابه من البطولة المزمع تنظيمها، حيث قدم المكتب المسير للنادي اعتذارا رسميا لجماهيره عمل اعتبره خطأ كبيرا أقدمت عليه إدارة النادي.
  • نادي ليفربول الذي أعلن كذلك خبر خروجه من البطولة بعد نحو 48 ساعة من إعلان انضمامه.
  • نادي توتنهام هوتسبير، وقد أعلن رسميا بدء التدابير و الإجراءات الإدارية و القانونية لانسحابه من دوري السوبر الأوروبي.
  • نادي مانشستر سيتي الذي يعلن رسميا هو الآخر ترك البطولة بعد يومين فقط من إعلان انضمامه.
  • و أخيرا نادي مانشستر يونايتد الذي انسحب هو الآخر من دوري السوبر الأوروبي، في حين تبقى المعومات غير متوفرة بالنسبة للأندية الأخرى في انتظار ما ستؤول إليه الأوضاع في الأيام المقبلة.

ظهرت المقالة دوري السوبر الأوروبي البطولة التي قد تنتهي قبل بدايتها أولاً على الحدث السعودي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *