التخطي إلى المحتوى
«سلمان للإغاثة» يدشن الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة في موريتانيا – أخبار السعودية

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، أمس ، حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة لعام 2021.

وأجرى الفريق الطبي المتطوع خلال اليوم الأول للحملة 16 عملية جراحية ، منها 7 عمليات قلب مفتوح و 9 عمليات قسطرة ، وكلها كانت ناجحة ، ولله الحمد.

من جهته قال سفير خادم الحرمين الشريفين في موريتانيا د. هزاع بن زبن المطيري ، المستشفى الذي أجريت فيه العمليات للوقوف على الترتيبات والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المرضى في أفضل حالة.

يشار إلى أن المشروع هو أحد المشاريع الإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز ، لزيادة قدرات القطاع الطبي للشعب الموريتاني الشقيق ، حيث يهدف إلى علاج المرضى من ذوي الدخل المحدود من أجل العلاج. .

من ناحية أخرى ، أطلق المركز في مستشفى إبراهيم للعيون بكراتشي حملات طبية تطوعية للعام الحالي لمكافحة العمى في باكستان بالتعاون مع مؤسسة البصرة الخيرية العالمية ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين. الحرمين الشريفين في جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي وعدد من المسؤولين الباكستانيين وفريق مركز الملك سلمان للمساعدة الطبية التطوعية.

ستستمر الحملات الطبية حتى نهاية شهر يونيو وتتكون من 6 حملات ، منها 3 في كراتشي و 3 في مناطق شيكاربور وخضرة وكندريرو ، بمشاركة أطباء ومتطوعين سعوديين ، سيتم خلالها تشخيص 30000 مريض ، 2400 مجمع. سيتم إجراء عمليات بصرية وسيتم إصدار 6000 زوج من النظارات.

وأوضح السفير المالكي أن هذه الحملات تأتي استمراراً للدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للأخوة في جمهورية باكستان الإسلامية ، بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين والمؤمنين. ولي العهد ، وانطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحتاجه لإراحة المحتاج ومساعدة المحتاجين والحفاظ على حياة الإنسان وكرامته وصحته.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. ضبط 8 آلاف كغم مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في جازان - أخبار السعودية
  2. احتجاجاً على فساد المليشيا.. انتفاضة موظفين في صنعاء - أخبار السعودية
  3. السجن لعصابة احتجزت مواطنا في دبي للاستيلاء على أمواله - أخبار السعودية
  4. مشّاط: لا مفاضلة في جنسيات الحجاج.. وسداد الرسوم فوري - أخبار السعودية
  5. مستشفى الملك خالد يقدم عيادات افتراضية في 18 تخصصاً - أخبار السعودية
  6. وزير الإعلام المكلف يشارك غداً في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب - أخبار السعودية
  7. الكويت تدين استمرار مليشيا الحوثي باستهداف المدنيين في المملكة - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *