أخبار السعودية

طريقة الاستفادة من رفع أجور العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتوضيح طريقة الاستفادة من رفع أجور العاملين السعوديين الذين يتجاوز أعمارهم الخمسين عام وتقل رواتبهم عن مبلغ الـ 4,000 ريال سعودي شهريا، ونشرت التأمينات صورة معلوماتية مصحوبة بتغريدة تقول فيها، إن التأمينات قد أتاحت رفع أجور العاملين الحاملين للجنسية السعودية الذين تتجاوز أعمارهم الـ 50 عام وتقل رواتبهم عن 4.000 ريال.

طريقة الاستفادة من رفع أجور العاملين

  1. أولا يجب الدخول إلى حساب صاحب العمل في التأمينات الاجتماعية
  2. الآن الضغط على الشاشة الخاصة بالأجور للمشتركين في المنشأة
  3. قم بإدخال الأجر الجديد دون أن تتقيد بنسبة العشرة بالمئة
  4. وبعد أن تنتهي انقر على حفظ، الجدير بالذكر أن المؤسسة قامت سابقا بدعوا أصحاب العمل من أجل استكمال البيانات الخاصة بالأجر الخاضع للاشتراك للعامل الغير سعودي، والذي لم يكمل بياناته الخاصة بالأجر خلال مهلة التسجيل النظامية، قبل أن تقوم مؤسسة التأمينات الاجتماعية بوضع الأجر الخاضع للاشتراك وقبل أن تعتمده.

طريقة الاستفادة من رفع أجور العاملين

إقرأ أيضا المدة اللازمة من أجل الإبلاغ عن إصابة العمل في التأمينات

عملت المؤسسة العامة للتأمينات على تحديد المدة اللازمة من أجل الإبلاغ عن إصابة العمل، وأشارت إلى حالات إصابة العمل أيضا، وقامت بنشر تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، توضح أن المصاب يجب عليه إبلاغ صاحب العمل خلال مدة أقصاها 7 أيام من تاريخ وقوع الحادث أو الإصابة لا قدر الله، كما أكدت المؤسسة على صاحب العمل أن يبلغ المؤسسة خلال ثلاث أيام من تاريخ إبلاغ العامل له.

ظهرت المقالة طريقة الاستفادة من رفع أجور العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أولاً على الحدث السعودي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *