التخطي إلى المحتوى
«كورونا»: 1161 حالة جديدة والمتعافون 1216 – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة عن إحصائية جديدة لتطورات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية ، تشمل تسجيل (1161) حالة مؤكدة و (1216) حالة تعافي ، فيما بلغ عدد الحالات (9376) حالة ، منها (1579) حرجة.

وأظهرت الإحصاءات أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (458707) حالات ، وعدد حالات الشفاء (441860) حالة ، والوفيات المرتبطة بها (15) حالة ، ليصل الإجمالي إلى (7471). بالإضافة إلى إجراء (86073) فحوصات مخبرية.

وحثت وزارة الصحة الجميع على أخذ زمام المبادرة للتسجيل في تطبيق “صحتي” للحصول على لقاح كورونا حفاظا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع ، مشددة على ضرورة الالتزام بالاحتياطات وممارسة التباعد الاجتماعي من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن ما يشاع عن حدوث وفاة لمدة عام لمن تلقوا اللقاح بلقاح كورونا غير صحيح ، وأكدت أن من تناولوا الجرعات يتمتعون بظروف صحية جيدة ، فقد ثبت علميا سلامة اللقاحات. وستكون فعاليتها في الأفراد والمجتمع من أهم الأسلحة في مواجهة الجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة ، عن توافر تسجيل جرعات لقاح كورونا لمن تلقوا التطعيم خارج المملكة ، ليتم فحصها في أنظمة وزارة الصحة وينعكس في تطبيق “توكلنا”.

وقالت عبر حساب “الصحة 937” على تويتر: “يمكنكم تسجيل جرعات لقاح كورونا التي تم الحصول عليها من خارج المملكة في أنظمة وزارة الصحة وعكسها في تطبيق توكلنا ، عبر الرابط https: / /eservices.moh.gov.sa/CoronaVaccineRegistration/.

من ناحية أخرى ، أجرت وزارة الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد خلال الأسبوع الماضي 21765 جولة تفقدية في مساجد ومساجد المملكة. متابعة تنفيذ الاحتياطات والبروتوكولات الصحية المعتمدة من قبل الوزارة بالتنسيق والمتابعة مع الجهات المختصة لمنع انتشار فيروس كورونا ، مما أسفر عن رصد 79 مخالفة بحق موظفي المسجد والمؤمنين الذين تمت مخاطبتهم. على الفور ، تتراوح بين عدم لبس كمامة ، وعدم أخذ سجادة ، بالإضافة إلى عدم التباعد الجسدي ، وعدم الالتزام بأوقات الصلاة ومدة فتح المساجد ، بحسب تعميم الوزارة ، في حين أن عدد المساجد التي تم رصدها لعدم نشاطها في البلاد. وبلغ تطبيق الإجراءات الاحترازية 1362 مسجدًا في مناطق المملكة ، وتمت معالجة الملاحظات الواردة فيها على الفور.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. «الصحة»: تطعيم 15 مليون شخص في المملكة بلقاحات «كورونا» - أخبار السعودية
  2. هل يُصاب المتعافي من «كورونا» مجددا بعد تلقيه اللقاح؟ - أخبار السعودية
  3. الدور المجتمعي في دحر «كورونا» حيوي - أخبار السعودية
  4. الصحة: يمكن إجراء 3 فحوصات كورونا كل شهر - أخبار السعودية
  5. ضبط 13 شخصاً خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بكورونا - أخبار السعودية
  6. «‏الصحة»: 1239 إصابات جديدة بـ«كورونا».. وتعافي 932 ووفاة 15 حالة - أخبار السعودية
  7. إغلاق تطعيم «كورونا» في المستشفى الميداني بجدة وإعادة استقبال الحالات الحرجة - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *