التخطي إلى المحتوى
مفتي مصر: «الإخوان» ابتدعوا الفرقة بين أبناء الوطن الواحد – أخبار السعودية

أكد مفتي مصر ، شوقي علام ، أن جماعة الإخوان انتهكت العديد من القواعد القانونية المتفق عليها لأنها تضع مصلحتها الفردية والذاتية على رأس المصلحة العليا للبلاد.

وقال في لقائه الأسبوعي حول برنامج “نظرة” مع الإعلامي حمدي رزق على قناة “صدى البلد” ، إن “الإخوان يروّجون على أنهم يتبعون أسلوب الدعوة المحمدية ، وهذا كذب وغرور”. القذف ، وقد قدمنا ​​مرارًا شهادات علماء الأزهر على مر القرون الذين يمنعون الالتحاق بهذه المجموعة “. بالإضافة إلى شهادات العديد من قيادات الإخوان المسلمين الذين انفصلوا عنهم.

وأضاف: “هناك انحرافات فكرية كثيرة عن الجماعة ، منها فكرة الغطرسة واحتكار الحق أو ادعاء الظلم ، فضلاً عن الترويج لغياب الشريعة الإسلامية”.

وتابع المفتي: “إن عدم الثقة بين المواطن المصري والعلماء المحترمين على مر القرون في الأزهر ودار الإفتاء ، تعمدت الجماعة تحريف العلماء ، واصفة إياهم بعلماء السلطان والعمل بتوجيهات معينة ، و الإخوان هم من اخترع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد ، وخلق شعارات حارقة ضد مؤسسات الدولة.

وردًا على مزاعم الإخوان ضده ، والتي تروج أنه تمليه الفتاوى والآراء العقائدية ، قال: “لم يحدث ولن يحدث ، لأن القيادة السياسية ليست في حاجة إليها ، وأيضًا لأن المفتي يدرك ذلك تلقائيًا”. الأمن الفكري ، لذا فإن وجهة نظره تتوافق مع النظرة العامة للدولة “.

وأوضح: “إذا قارنا أقوال المتطرفين بأقوال العلماء نجد أن المقصود من أقوالهم ليس الدين ، بل تحقيق المآسي ، لأنهم يفتقرون إلى المنهج المنضبط الذي هو منهجهم”. العلماء الفاضلون الذين كانوا حصن الأمة الإسلامية في جميع العلوم “.

وشدد علام على ضرورة مواجهة الفكر المتطرف ، ونريد تنقية وحماية شبابنا مما يقرؤون ويسمعون من هذه الجماعات الإرهابية كالإخوان وداعش وغيرها على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

واختتم حواره مؤكدا أن “الإخوان منذ ظهورهم يعملون ويسعون لخلق وخلق هالة من القداسة لمجموعة من الناس ، وفي المقابل يحتقرون ويهينون أصحاب المهارة والعلماء بشتى الطرق”. “

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. مصر: تأييد إعدام 12 إخوانيا في قضية «رابعة».. بينهم البلتاجي وحجازي - أخبار السعودية
  2. مصر: ندعم السعودية في ما تتخذه لحماية أمنها ومواجهة إرهاب الحوثي - أخبار السعودية
  3. الخرطوم: متمسكون باتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة - أخبار السعودية
  4. المفتي: قصر الحج على المواطنين والمقيمين.. حرص من القيادة على سلامة الحجاج - أخبار السعودية
  5. «الإسلامية» تعيد افتتاح 7 مساجد بعد تعقيمها لثبوت إصابات بـ«كورونا» بين المصلين - أخبار السعودية
  6. إدلب: مواجهات بين المعارضة وقوات النظام السوري - أخبار السعودية
  7. مفتي مصر يشيد بقرار السعودية تنظيم الحج بأعداد محدودة هذا العام بسبب كورونا - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *