التخطي إلى المحتوى
منظمة دولية: الأسد استخدم السلاح الكيميائي 17 مرة – أخبار السعودية

اتهمت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية النظام السوري باستخدام أسلحة كيماوية 17 مرة. وقال رئيس المنظمة ، فرناندو أرياس ، أمام مجلس الأمن الدولي أمس (الخميس) إن خبرائه حققوا في 77 اتهامًا ضد سوريا وخلصوا إلى أنه في 17 حالة كان استخدام الأسلحة الكيماوية محتملًا أو مؤكدًا.

وأضاف أن المنظمة ستناقش في اجتماعها المقبل مع سوريا قضية جديدة تتعلق بـ “وجود غاز كيميائي جديد عثر عليه في عينات جمعت من حاويات تخزين كبيرة في أيلول 2020”.

وأشار إلى أنه بعث برسالة أبلغ فيها النظام السوري بأنه سيرسل فريقًا من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية للتحقيق في هذا الأمر خلال الفترة من 18 أيار إلى 1 حزيران ، وطلب تأشيرات دخول ، لكنه لم يتلق ردًا. موضحا أنه قرر تأجيل المهمة حتى إشعار آخر.

في أغسطس 2014 ، أعلن نظام بشار الأسد أن تدمير أسلحته الكيميائية قد اكتمل ، لكن البيان ظل مثيرًا للجدل. في عام 2020 ، ألقى محققو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية باللوم على النظام السوري في ثلاث هجمات كيماوية في عام 2017. ورد مجلس إدارة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بسؤال سوريا عن التفاصيل. وعندما رفضت دمشق ، تقدمت باريس بمشروع إجراء نيابة عن 46 دولة في نوفمبر لتعليق “الحقوق والامتيازات” السورية في المنظمة. في تصويت غير مسبوق في 21 أبريل / نيسان ، علقت المنظمة حقوق سوريا حتى تم حل جميع القضايا العالقة.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. لماذا تعزز مليشيات إيران عتادها في سورية؟ - أخبار السعودية
  2. معارض سوري لـ عكاظ: «جود» ليس ضد أحد.. ونسعى لتوسيع المشاركة - أخبار السعودية
  3. نظام الأسد يكثف غاراته على إدلب - أخبار السعودية
  4. كيف قتل مستشار سليماني في سورية؟ - أخبار السعودية
  5. في هجوم لـ«داعش».. 23 قتيلاً من قوات الأسد ومليشيا إيرانية - أخبار السعودية
  6. الأسد ردا على الانتقادات الغربية: "قيمة آرائكم هي صفر"
  7. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية فى سوريا - اليوم السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *