أخبار السعودية

مواعيد رصد درجات الطلاب نظام نور 1442 .. موعد إصدار نتائج الطلاب 2021

انطلقت يوم أمس الأحد اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية وسيتم رصد درجات الطلاب نظام نور للعام الهجري 1442، بعد أن تنتهي جميع الاختبارات، وتأتي هذه الاختبارات استكمالا للعمليات التعليمية وبحسب التقويم الدراسي 2021 ، والجدير بالذكر أن عدد اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وصلت إلى أكثر من خمسة مليون اختبار.

مواعيد رصد نتائج الطلاب في نظام نور

سيتم بعد الاختبارات النهائية إصدار نتائج الطلاب في نظام نور في 17 رمضان والموافق لـ 29 نيسان 2021، وتحديدا في يوم الخميس، كما أكدت الوزارة أن قادة المدارس يقومون بالإشراف على سير الاختبارات عن بعد ويقومون أيضا بتهيئة الأساسيات اللازمة من أجل تأدية الاختبارات بشكل سلس، بينما يمكنكم عن طريق حساب ولي الأمر رصد نتائج الطالب وبالنسبة لـ طريقة الاستعلام عن النتائج في منصة نور فهي سهلة، كل ما عليكم هو الدخول إلى حساب ولي الأمر و تسجيل الدخول في نور وبعدها الاستعلام عن نتيجة الطالب التي تريدونها عن طريق وضع رقم الهوية الوطنية وبعض المعلومات الأخرى وبعدها كتابة رمز التحقق والاستعلام.

مواعيد رصد نتائج الطلاب في نظام نور

إقرأ أيضا الأسئلة المتكررة عن الاختبارات النهائية

  1. هناك عدة أسئلة تتكرر بالتوازي مع بدء الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودي للمرحلة المتوسطة والثانوية، ومن أهم هذه الأسئلة:
  • ما هو الزمن المحدد للاختبار النهائي
  1. الإجابة هي أنه يتم تحديد زمن الاختبار على حسب عدد الفقرات، حيث سيحتسب لكل فقرة دقيقتين
  • متى سيكون اختبار الطلبة الغائبين بعذر
  1. تكون الاختبارات البديلة للغائب بعذر في بداية الفصل الدراسي الثاني خلال أول أسبوعين.

ظهرت المقالة مواعيد رصد درجات الطلاب نظام نور 1442 .. موعد إصدار نتائج الطلاب 2021 أولاً على الحدث السعودي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *