التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم: الفصول الـ3 والخطط الدراسية تمثل المرحلة الأولى من مشروع التطوير – أخبار السعودية

أكد وزير التربية والتعليم ، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، أن رحلة التطوير في منظومة التعليم ، بما في ذلك تطوير المناهج والخطط الدراسية ، هي عملية مستمرة ، وهي مرحلة أولى من مراحل التطوير ، حيث يتواجد الجميع. شركاء كإنجاز وطني يحقق طموحات قيادة المملكة والرؤية الطموحة للأمة ، والتي يستحق فيها أبناء وبنات الوطن تطوير مهاراتهم والاستجابة لطموحاتهم وتعزيز تنافسهم على مستوى العالم ، مشيرين إلى الدعم السخي. ومتابعة التعليم الذي يتمتع به خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ، مما يجعل الاستثمار في الناس أول مشروع له. لتحقيق نموذج سعودي رائد في التعليم.

وقال وزير التربية والتعليم خلال لقائه اليوم (الخميس) مع رؤساء تحرير الصحف السعودية ومديري وسائل الإعلام: إن التطور في التعليم هو نتيجة دراسات متأنية ومتخصصة عملت عليها الوزارة في الماضي. . سنتان مما أظهر أن هناك حاجة ملحة وسريعة لهذا التطور الحقيقي والعميق الذي يلبي ويدمج احتياجات التنمية ومستقبل البلاد. أنه يدمج عناصر العملية التعليمية ويؤدي إلى زيادة مستوى كفاءة نظام التعليم وفقًا لأفضل الممارسات الدولية ؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن التعليم تحت رعاية الدولة ، وأن قراراتها تتعزز بشراكة المجتمع. بناء شخص واعي ومعتدل يفخر ببلده وتاريخه وحضارته ، ويفتخر بقيادته ورموزه ، ويتنافس على مستوى العالم ، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم ستتبع الرؤية الطموحة لولي العهد لتحسين المهارات التي تواصل تحقيقها. والاستثمار في جهود التربويين للمشاركة في التنمية.

وبين آل الشيخ أن وزارة التربية والتعليم واثقة من جهود موظفيها للمشاركة في تحقيق هذا التطور وجعله حقيقة واقعة ، وتجاوز كل التحديات داخل وخارج نظام التعليم. تفتخر بالوطن وبناء شعبه ومستقبله.

وقال وزير التربية والتعليم: “بدأت المرحلة الأولى من مشروع التطوير بالإعلان عن تطوير المناهج والخطط الدراسية وتنفيذ الفصول الثلاثة” ، مؤكداً أن التطوير سيسهم في زيادة مخرجات التعلم وتحسين مستوى التحصيل التعليمي للطلبة. الطلاب والطالبات ودعم مهاراتهم ورفع قدراتهم وتحسين نتائج المملكة في الامتحانات دوليا ، وسد الفجوة بين سنوات السلم التعليمي وسنوات الدراسة الفعلية ، بالإضافة إلى النهج مع الدول المتقدمة تربويا ونظام التعليم في المملكة في العدد الفعلي لأيام الدراسة ، وهذا ما سيتم تناوله العام المقبل مع تنفيذ الفصول الثلاثة.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. وزير الإعلام المكلف يشارك غداً في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب - أخبار السعودية
  2. مدير «صحة القريات»: علينا استثمار الدعم الكبير من القيادة وتحقيق تطلعات رؤيتنا الطموحة - أخبار السعودية
  3. فيصل بن فرحان يتلقى رسالة خطية من وزير الخارجية القطري - أخبار السعودية
  4. وزير الإعلام البحريني لـ عكاظ: رؤية سعودية حكيمة لضمان سلامة الحجاج - أخبار السعودية
  5. «التعليم»: تمديد فترة إدخال رغبات متقدمي النقل الداخلي والخارجي حتى الأربعاء - أخبار السعودية
  6. وكيل «الصحة»: مناعة المتعافين من «كورونا» تستمر عاماً.. اللقاح يحمي من المتحورات - أخبار السعودية
  7. أمير الشرقية: كثفوا الحملات لمراقبة الاحترازات.. وعلى المنافذ التأكد من القادمين - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *